أحاديث المعمل | جمانة عبود وبهاء الجعبة

ماء الحياة

ـ 17 نيسان 2019

عن الحديث

 

.ماء الحياة" يجمع بين بهاء الجعبة وجمانة إميل عبود في حديث عن الممارسات الإثنوغرافية كمصدر إلهام في ممارسات الحياة والفن المعاصر"

 

في هذا الحديث، ولأول مرة، ستتم قراءة الأغاني الفلكلورية ذات الطابع الحسي المكرس لجسد المرأة والتي نشأت في فلسطين في القرن التاسع عشر. وسيرافق تلك القراءة إصدار الكتاب الفني لعبود، “أنتظر شوقا في عيون الحرامية”. حيث ستكون تلك فرصة لمقارنة تلك الأغاني الفلكلورية التي عرضها وبحثها حنا سطيفان في كتابه “النظائر الفلسطينية الحديثة لنشيد الأناشيد" مع ممارسات الفن الفلسطيني المعاصر.

 

جمانة إميل عبود 

جمانة إميل عبود تستخدم في أعمالها مزيجاً من الرسم والفيديو والأداء والنصوص لوصف مواضيع تمس بالذاكرة والفقدان والانتماء. شاركت جمانة عبّود في العديد من المعارض المحلية والدولية، من ضمنها بينالي فينيسيا الثّالث والخمسين والسّادس والخمسين، بيانالي الشارقة، مهرجان قلنديا الدولي في فلسطين، متحف التّايات موديرن لندن BMW TATE LIVE Exhibition

 

بهاء الجعبة 

بهاء الجعبة هو مسؤول المجموعات في المتحف الفلسطيني وهو أمين متحف التراث الفلسطيني في مؤسسة دار الطفل العربي في القدس. عمل السيد جبعة مع العديد من المؤسسات الثقافية، عمل السيد جبعة أيضاً كمنسق للمجموعات المتحفية والمعارض الإثنوغرافية والفنية في متحف جامعة بيرزيت وكمدير لوحدة المجموعات في متحف ياسر عرفات في رام الله.

 

بدعم من مؤسسة عبد المحسن قطان عبر منحة "مشروع الفنون البصرية: نماء واستدامة" الممولة من السويد

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon