على أبواب الجنة السادس​

 

ماتياس فالدباكن

ملصق نحتي، 2016

عمل تركيبي في مركز بلدة جماعين التاريخي

يتكون عمل ماتياس فالدباكن من 3000 ملصق مرتبطة بعضها البعض بأشرطة فولاذية. صورة المنحوتة غير واضحة. يعرض فالدباكن عمله الذي ينكر القلق ويفترض استحالة تداول ملصق. تجتمع في عمل فالدباكن شواغل مختلفة مثل الدافع نحو التخريب، رفض الجماليات وكذلك جماليات الرفض، والقناعة بأن الفن يجب أن يوجد كفئة سلبية ضرورية. الملصقات موضوعة مائلة عموديا، ولكن تداولها ليس متسلسلا، واحتمالات تواصلها ملغية في آن واحد. ويتم تعتيم واستخلاص الصورة من خلال إيماءة ربطها معا، فالصورة الأصلية للملصق معروفة من قبل الفنان فقط

ماتياس فالدباكين

يسكن ماتياس فالدباكين ويعمل في أوسلو عاصمة النرويج. تضمّ أحدث معارضه الشخصيّة ستاندارد (أوسلو) 2012؛ و”أوفيس أوف  كونتيمبوراري آرت”، النرويج؛ و”ذا باور ستيشن، دالاس”؛ ورينا سبولينغز فاين آرت، نيويورك؛ وكونستاليه فريدريكيانوم، كاسيل؛ وكونستاليه سينت غالين. كما شاركت ، أعماله في دوكيومنتا 13 كاسيل، 2012؛ و”التحكّم عن بعد” في معهد الفنون ؛ المعاصرة، لندن، 2012 و”مجرّد ممكن،” تينستا ؛ كونستال، ستوكهولم، 2012 و”لي برينتون دو سيبتمبر، تولوز، 2012؛ ومتحف الفن بكين، في الصين؛ وباليه دي طوكيو، باريس؛ ومتحف ؛ الفن المعاصر، ميامي، 2009 . وبينالي البندقيّة 51 في 2005 يُفتتح معرضه الشخصي في غاليري إيفا بيرسنهوبر في تشرين ثاني 2012. كما نشر فالدباكين الثلاثيّة الأدبيّة “كره البشريّة الاسكندنافي 1-3 (2001 -  2008 ).ـ

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon