أحاديث المعمل لارا خالدي

التزامات: لاحظات حول الثورة والوسيط في الفن الفلسطيني

ـ 9 تموز 2019

عن الحديث

 

يتناول الحديث الأسئلة المتعلقة بطبيعة الفن الثوري، وأهمية الوسيط في الأعمال الفنية. كما ويكشف عن تحول حدث في الممارسات الفنية الفلسطينية خلال الانتفاضة الأولى، وبالأخص أعمال مجموعة “الرؤية الجديدة”. قبل الانتفاضة، اعتبر الفنانون مهمتهم تحفيز الثورة وإنتاج وتشكيل صورة عن وللفلسطينيين. ولكنهم اكتشفوا بعد الانتفاضة أنهم لن يستطيعوا التنافس مع الصور النمطية المتشكلة عنها فلجأوا إلى ممارسات ثورية عن طريق استخدام وسائط مختلفة في الأعمال الفنية. هل يمكن للصور المشاركة في مشروع تحريري؟ وما التغيير السياسي والاجتماعي الذي يمكن أن تحققه الصور؟

 

لارا خالدي

لارا خالدي قيمة وناقدة وأكاديمية تعمل في القدس، فلسطين. هي خريجة برنامج دي أبيل الفني وكلية الدراسات العليا الأوروبية. وتعمل حالياً كرئيسة قسم الدراسات الإعلامية في كلية بارد في جامعة القدس. كانت خالدي قيمة على معارض وندوات عديدة في فلسطين ودولياً، بما في ذلك أراضٍ منقلبة: بينالي الشارقة 13رام الله 2017

 

بدعم من الاتحاد الأوروبي، كجزء من ليالي القدس، ومؤسسة عبد المحسن قطان عبر منحة "مشروع الفنون البصرية: نماء واستدامة" الممولة من السويد

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon