على أبواب الجنة السابع

هيراكي سوا

سكن

2002

 

المعمل (معمل البلاط)ـ

في الأساس، عملي عبارة عن فيديو ورسوم متحركة، مع توجّهٍ نَحتيٍّ خاصٍّ نحو العمل مع الصورة المتحرّكة. إنّ تشكيل صوَر متحرّكة داخل فيلم يُشبه تشكيل شيءٍ ماديّ. يستكشفُ عملي التجربة الهشّة للغاية التي تُميّز الواقع الذي نعيشه – بعيدة وقريبة، دائمة التغيّر، غير ملموسة، ليس من السهل تلخيصها أو تعريفها. أسعى في هذا العمل إلى التقاط إحساس المرء في أن يكون في اللا-مكان، تهجيرٌ متواصل، هجرة، بناء البيوت من جديد ب ا توقّف ولا راحة، المفهوم الذي ينطوي على أنّ البيت هو هنا بجانبي، على عدم البقاء في مكان واحدٍ معيّنٍ لوقتٍ طويل. أبحثُ عن المعاني المختلفة للتنقّل، السّفر وتغيير الأمكنة: عن الذهاب إلى ما بعد الحدود، أو الفراغات التي تفصل بين الأشياء. أرى أن الخيال لا يوجد إلا بجانب الواقع، وأنّ عملي هو المساحة الفاصلة بين الواقع واللا-واقع – المساحة حيث السّفر والتنقّل المتخيَّل مُمكنٌ ومُتاح.

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon