برنامج الإقامة 2016

دينيث ويداراشيغ

 

 

 

 

 

التطريز الدقيق للقلب البشري على الجلد يشبه عملية جراحية لقلب بالنسبة لي. إن عملية الخلق هي طقس للشفاء، الشفاء من الحب، من الصداقة، من فقدان إنسان، ارض او فقدان المكان الذي تنتمي إليه. كبشر علينا ان نكون دقيقن بأن لا نتسبب في الضرر او الاذى للآخرين. هذا العمل هو قصة لكل طفل، امرأة، رجل كان يوما ما ضحية لصراع، وحرب وعنف في القرن الواحد والعشرين. اقدم هذا العمل الادائي إلى كل اطفال ونساء ورجال فلسطين. السلام والحب والحرية."  دينيث ويداراشيغ  

كجزء من الاقامة في المعمل قام دينيث بتصميم ورشة. واشتمل عرضه الادائي "شفاء" على تطريز دقيق لقلب بشري على الجلد. وتحت عنوان "اطفال الشمس"، تم تنظيم ورشة لمدة 8 أيام في مركز الجالية الافريقية في القدس للاطفال ما بين 12 و 17، لمساعدة المشاركين للتعبير عن انفسهم وتوسيع خيالهم واقامة عمل فني ثلاثي الابعاد.


-----------------------------------------------------------

دينيث ويداراشيغ
هي فنانة من سيريلانكا تعيش في فرنسا. كطفل عاش دينيث الحرب الاهلية في سيريلانكا 1983 – 2009، ووجدت ان الفن بامكانه ان يؤثر بشكل قوي وأن يسمح للناس بان يتشاركوا عبر الثقافات. وكفنانة بصرية، تستخدم دينيث الفن من اجل ان يجلب قليلا من التغيير إلى حياة الناس وذلك بحثهم على التعبير عن انفسهم وبرواية قصصهم من خلال الفن، والتي بدورها تسمح لهم بالمشاركة في خبراتهم مع العالم. ما بين 2004 و 2009 نظمت دينيث عدد ا من الورشات للاطفال في نيبال والهند وسيريلانكا وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الاحمر، والمستشفيات المحلية. كما قامت بتقييم عمل تركيبي ثلاثي الابعاد تحت عنوان "ذا ليفينغ كانفاس غاليري ويذاوت وولز" الذي اقيم في نيبال وبوتان وسيرلانكا حيث قام المشاركين بوضع قطع العمل قطعة قطعة وعرضهم في المعرض. قامت كذلك بعرض عمل في اليونسكو، وذا سالون دي ديليغيه وغاليري 59 ريفيولي في باريس. 

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon