على أبواب الجنة السادس​

 

كورنيليا باركر

ظل الشك، 2012

عمل تركيبي

صنع في بيت لحم

فيديو، 7.53 دقائق، 2012

لوحة رصاصة، 2012 

مادة الرصاص مأخوذة من رصاصة، مسامير

ظل الشك 2012

عمل تركيبي متدل اثناء التجوال في شوارع أي مدينة، تلتقي القطعة المتكئة، لوح، قطعة اثاث مكسورة، بعض روافد البناء، قطع من الخشب كانت يوما ما لها جذور. تم جمع حطام هذا العمل التركيبي من شوارع القدس ويحوم معلقا بالاسلاك، كما لو كان يميل على جدار وهمي. الشك المشار إليه في العنوان هو شيء ذاتي، ظل يتم تحديده في ذهن المشاهد.

 

صنع في بيت لحم ، فيديو، 2012 

تم التصوير في بيت لحم في ورشة عمل لإنتاج تاج من الشوك، تقوم على ادارتها عائلة فلسطينية، ويسجل هذا الفيديو عملية استمرت دون انقطاع منذ صلب المسيح. يتأمل محمد حسين باوور مع ابنه الحياة، بينما يقوموا بنسج الآلاف من التيجان الشائكة.

 

لوحة رصاصة 2012

ر الرسم مصنوع من الرصاص الذي تم صهره وتحويله إلى أسلاك من خلال عملية الذوبان (وبشكل افتراضي تحييده من أي استعمال عسكري)، فتغير مسار هذا الرصاص ليصبح غير قابل للحركة. الخط الناتج مصنوع من مادة الرصاص وهو يشبه خط يرسم بقلم رصاص. تكمن دلالات موت في الرصاصة (وربما تحمل الرصاصة المضامين الأكثر رومانسية للموت) وعندما تترك البندقية، فإنها عادة ما تنطلق في خط مستقيم لا في زوايا مستديرة.

كورنيليا باركر

تهتم أعمال كورنيليا باركر بتجسيم الأشياء الخارجة عن السيطرة البشريّة، وتحويل ما هو سريع التغيّر

والقابل للانفجار لشيء هادئ ومتمالك ومتأمّل. بواسطة مجموعة من الإيحاءات البصريّة واللغويّة. تثير أعمالها كنايات ثقافيّة وروابط شخصيّة، حيث تسمح للمشاهد بمراقبة تحوّل أكثر الأشياء عاديّة إلى شيء ساحر واستثنائيّ. تضمّ باركر، « تراكيب وتداخلات التي رُشّحت لجائزة تيرنير 1997، “مادة باردة ومعتمة: مشهد متفجّر” (تيت مودرن، 1991)، و”الممكن،” عمل تعاونيّ مع الممثلة تيلدا سوينتون (غاليري سيربنتاين، 1995). تضمّ معارضها الحديثة بالتيك، غيتشيد 2010، وترينالي غوانجو الرابع .2012

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon