على أبواب الجنة السابع

 

زهرة سونيا

سحب حمراء

عمل تركيبي، 2014

مجموعة كشافة الكاثوليك العرب - القدس

يبحث العمل في العلاقات بين المدن والذكريات الشخصيّة كطريقةٍ لقراءة التاريخ. يعتمد عمل سُحب حمراء على فكرة محاولة جمع ذكريات غير ملوّثة ودمجها مع قصص غير مرويّة لمدينة القدس القديمة عبر المكان. من هنا، تبدأ الفنّانة عملها من خ ال تقصّي وجمع قصص من ذاكرتها. ثمّ تطلب من شخصين يتحدّثان العربيّة والإنجليزيّة إعادة رواية قصصها وكأنها قصصهم. بهذه الطريقة، تكون الفنانة قد دمجت قصصها مع رواياتٍ وهميّةٍ لشخصين غريبين. تعالج سونيا هذه القصص عبر سُحبٍ حمراء شبه شفّافة. تتأمّل القصص في الحالات الغريبة بوصفها آثاراً لذكرياتٍ متنوّعة، وتُظهر التفاعل الجوهريّ بين بناء الذكرة وعمليّة كتابة الخيال. في » الضوء « في الوقت نفسه، يُبرز حضور العمل التوجّه الميتافيزيقيّ الفرديّ عبر الإشارة إلى مفهوم الأمل وعمليّة الشفاء.

 

زهرة سونيا ١٩٧٢،  تعيش وتعمل في نيقوسيا

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon