على أبواب الجنة السادس​

 

سيبريان موريسان

بدون عنوان

فيديو، 45 دقيقة، 2012. قرص بلوراي

يقوم مخرجان مسرحيان بتقديم عرضين مختلفين على نفس الخشبة وفي نفس الوقت. يختار المخرجان المسرحية التي سيقوموا بتقديمها؛ لا يعلم المخرج ومجموعة الممثلين ما الذي ستقدمه المجموعة الأخرى حتى يصبحوا على خشبة المسرح. كل واحد منهم مجبر على الاستمرار في تقديم المسرحية حتى النهاية، على الرغم من أنهم قد يواجهون تحديات صعبة. يكمن اهتمام موريسان في ايجاد نص جديد من خلال هذا التداخل القسري، بينما يخلق أيضا لحظات من الفوضى أو الانسجام التي تبدد حدود الأعمال المشهورة. في حين تشكل التدخلات والعراقيل والتداخلات، وارتباك السرد هيكلة العمل الذي ينتج، الذي يتم تسجيله من قبل

موريسان، ويظهر على شكل شريط فيديو.

 

سيبريان موريسان

يسكن سيبريان ويعمل في كلوج برومانيا. باستخدامه مواد تعبيرية متنوّعة مثل: الرسم والفيديو والأشياء والتصوير الفوتوغرافي والكتب، يستكشف وينقذ ويعيد صياغة سياق مراجع تاريخيّة واجتماعيّة وثقافيّة (أدبيّة وفنيّة) من أجل الكشف عن تعقيد الحياة اليوميّة وشروط رؤية التاريخ. يعمل منذ 2005 محررا لمجلّة إيديا. آرت+سوسايتي، المنشورة في كلوج-نابوكا. تضمّ معارضه الشخصيّة “ساحة لعب مكررة،” سانتر دار كونتيمبوران، جينيفا، 2012، و”سيبريان موريسان،” نيور بيرلينير كونستفيران، برلين، 2010. تضمّ معارضه الجماعيّة “الجميل والمسافة،” بينالي سيدني 2010؛ و”الجيليّ: أصغر من ،17 يسوع المسيح،” نيو ميوزيوم، نيويورك، 2009؛ و”إغراء المرحلة،” الجناح الروماني، . بينالي البندقيّة 2009

© Al Ma'mal 2017           privacy policy

  • Facebook Basic Black
  • Black Twitter Icon
  • Black Tumblr Icon